• الرؤية، والرسالة، والأهداف

    رؤية الأكاديمية :

    الريادة في إعداد كوادر بشرية قضائية وأعوان للقضاء قادرين على العبور بقضاء إمارة أبوظبي للريادة عالميا في العمل القضائي العدلي الناجز ، ووفق افضل الممارسات المثلى الدولية ، مما يساهم في جعل إمارة أبوظبي مقصدا عالميا لسيادة القانون ولريادة الأعمال والاستثمار ويجعل القضاء في أبوظبي استثمارا ومقصدا للريادة العدلية دوليا .

    رسالة الأكاديمية :

    تقديم الخدمات والفاعليات التعليمية والتدريبية لبرامج التكوين الاساسي والتخصصي والمستمر لأعضاء الهيئة القضائية وأعوان القضاء والمجتمع على المستوي الوطني والاقليمي والدولي لتحقيق سيادة القانون ، وعدالة ناجزة ، عالمية الجودة .

    

    أهداف الأكاديمية :

    تستهدف الأكاديمية بناء وتنمية قدرات أعضاء الهيئة القضائية ومعاونيهم وكافة أطراف العمل القضائي من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات والاتجاهات التي تجعلهم قادرين على مزاولة العمل القضائي بما يحقق الأهداف المخططة للمؤسسة القضائية لتحقيق التنمية العدلية المستدامة الناجزة . وأيضا تزويدهم بالمعارف والمهارات والسلوكيات وفق أفضل الممارسات الدولية المقارنة بهدف جعلهم قادرين على تولى مسئوليات ذات مستوى أعلى وقادرين على تطوير الأداء الفردي والمؤسسي للمنظمات القضائية والجهات المعاونة .