أكاديمية أبوظبي القضائية تنفذ 35 دورة عبر منصتها الالكترونية للتدريب عن بعد

أبوظبي 6 مايو 2020 



أعلنت أكاديمية أبوظبي القضائية عن تنفيذ ،35 دورة تضمنت 75 ساعة تدريبية عن بُعد بمشاركة 217 متدرب، وباستخدام المنصة الإلكترونية للأكاديمية للتعليم والتدريب عن بعد وبرنامج Microsoft Teams، وذلك في إطار تطبيق خطة استمرارية الأعمال التي اعتمدتها دائرة القضاء في أبوظبي بالتوافق مع جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

وأوضح المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي رئيس مجلس إدارة أكاديمية أبوظبي القضائية؛ أن خطة الطوارئ التي اعتمدتها الأكاديمية تهدف إلى تعزيز مهارات وقدرات اعضاء الهيئة القضائية وأعوان القضاء للعمل عن بعد، بما يلبي متطلبات رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بأبوظبي؛ بتحقيق الريادة في بناء نظام قضائي وعدلي قائم على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويمتلك مقومات استدامة واستمرارية الاعمال في الظروف غير الاعتيادية الطارئة. وأشار إلى التزام الأكاديمية وفق خطتها لاستمرارية الأعمال؛ بمسؤوليتها الاجتماعية نحو تعزيز ثقافة سيادة القانون وحقوق الانسان القائمة على استهداف البناء والتنمية في شتي المجالات. حيث تضمنت الخطة عدد من البرامج التدريبية الموجهة للمعنيين في مختلف الجهات الخارجية الحكومية والخاصة، بهدف تعزيز مهاراتهم في العمل عن بعد واستدامة الاعمال في كافة المجالات، والمساهمة في تحقيق رؤية إمارة أبوظبي في بناء اقتصاديات تنموية قائمة على المعرفة والتطوير المستمر. 

من جهتها أوضحت أكاديمية أبوظبي القضائية أن خطتها للعمل عن بعد؛ تتضمن كافة الدورات التقنية المتعلقة باستخدامات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى دورات حول الأطر والمهارات القانونية والتقنية لتنمية مهارات أعضاء الهيئة القضائية وأعوان القضاء في إدارة جلسات المحاكمة وسماع المرافعات وتبادل المذكرات والمستندات والمداولات واصدار الأحكام عن بعد. 

مشيرةً إلى أن منصة اكاديمية أبوظبي القضائية تتضمن كافة الإجراءات الالكترونية للدورات، من التسجيل ثم الدخول على البرامج التدريبية والاطلاع على المادة العلمية والكتيب الخاص بالدورات ووقت وتاريخ المحاضرة واسم المحاضر، إضافةً إلى رابط الدورة. وعند الانتهاء يتم ارسال بريد الكتروني من قبل المنصة بنهاية الدورة وتقييمهم لها
آخر تعديل: الثلاثاء, 21 يوليو 2020, 2:46